مقدمة:

منذ بدء الدراسة في عام 1426هـ، وإدارة القبول والتسجيل جزء مهم من أجزاء هذه المنظومة التعليمية. للقبول والتسجيل بالجامعة مسؤوليات مهمة ، فلا تقتصر فقط على متابعة الطلبة أكاديميا ً حتى التخرج من الجامعة ، بل تمتد مسؤولياتها لتشمل توفير كافة المعلومات عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها. وكذلك الإعلان عن شروط القبول بالجامعة والأنظمة واللوائح الأكاديمية ، وتهتم بالإجابة بوضوح على كافة الاستفسارات المتعلقة بها ،  وإعداد الإحصائيات المطلوبة من الجهات المختلفة من داخل الجامعة وخارجها.

الأهداف

  1. تطوير آليات ومعايير وخدمات القبول والتسجيل.
  2. تعزيز النمو المهني لدى لموظفين إدارة القبول والتسجيل.
  3. المساعدة في تطوير البرامج الأكاديمية.
  4. المساعدة في تطوير آليات الرسوم الدراسة والتحصيل المالي.
  5. اتمته عمليات القبول والتسجيل بنسبة 95%.
  6. تسهيل إجراءات القبول والتسجيل ، وخدمة الطالب الكترونيا.

القيم:

  • الجودة: نلتزم بجودة عالية في المدخلات والعمليات والمخرجات.
  • الصدق: نؤدي عملنا بإخلاص وإتقان وتفاني وفق الأخلاقيات المهنية.
  • الشفافية: نلتزم بأعلى مستويات الشفافية والنزاهة والمساءلة في إطار حوكمة مؤسسية.
  • الجماعية: نقوم بأعمالنا بروح الفريق الواحد.
  • الابتكارية: ​​نعزز التفكير الخلاق والروح الإبداعية فكرا وإنتاجا.
  • التعليم المستمر: ندعم التعليم المستمر والتعلم داخل الجامعة وخارجها.
  • التطوير: نؤمن بضرورة التطور والنمو في جميع المجالات والأعمال.

الرؤية

إدارة متميزة محليا ووطنيا في القبول والتسجيل لكفاءات المستقبل.

الرسالة

تقديم خدمات القبول والتسجيل المتميزة، واستخدام التقنية الحديثة في عمليات القبول والتسجيل.

الخطة الاستراتيجية – انقر على الصورة للعرض

 

الخطة التنفيذية – انقر على الصورة للعرض

1اللائحة التنفيذية لنظام العمل بجامعة المستقبل المعتمدة

 

دليل إدارة القبول والتسجيل

دليل إدارة القبول والتسجيل ” باللغة الانجليزية “

دليل وحدة الجودة بإدارة القبول والتسجيل

 

تقرير عن القبول والتسجيل لعام 1443هـ

 

الخدمات الإلكترونية :

لخدمة طلب قبول جديد اضغط هنا